Feat

ADS

مضاد للتجاعيد: منتجان طبيعيان وغير مكلفان

 مضاد للتجاعيد: منتجان طبيعيان وغير مكلفان


https://www.facebook.com/profile.php?id=100088329157946

لقد تعلمت استخدام هذين "المضادين للتجاعيد" الطبيعيين - بالتناوب - عندما لم أتمكن من الحصول على الكريمات أو العلاجات "المضادة للتجاعيد" نظرًا لأسعارها الغالية، كما أن هذه "العلاجات" تظل كيميائية، ومن المعلوم أنها تضاف إليها مواد حافظة.

ذات مرة سمعت عن زيت التين الشوكي، الذي كنت قد تطرّقت إليه في المقال ذو الرابط التالي: 

 https://www.cema-vie.com/2021/11/huile-de-pepins-de-figues-de-barbarie.html ،

وكنت متحمسة جدًا للحصول عليه، لكن سعره لم يكن أرخص (مقارنة بالكريمات المضادة للتجاعيد ذات الجودة العالية). وعندما بحثت ودرست عن مكونات هذا الزيت، تعلمت أنه مصدر طبيعي هائل لفيتامين E وكذا "الستيرول" والأحماض الدهنية الأساسية، لذلك بدأت في مقارنة هذه المكونات بالتي توجد في الزيت الذي يمكنني "صنعه" بنفسي.

من خلال مشاهدة البرامج التعليمية حول استخلاص الزيوت طبيعيا، اكتشفت إمكانية صنع هذين الزيتين الرائعين بنفسي، يدويًا وعلى البارد، وهما: زيت السمسم وزيت اللوز الحلو..

      
https://www.facebook.com/profile.php?id=100088329157946


في الواقع، هذان الزيتان مفيدان للغاية للبشرة، نظرًا لمحتواهما من الفيتامينات والأحماض الجيدة، مما يسمح بترطيب كبير للوجه - قبل كل شيء - بالإضافة إلى العمل على تأخير شيخوخة الخلايا: إذن يعتبر كل منهما لائق لِمكافحة التجاعيد وعلاج الآثار أو الصبغات.

كيفية استخدام زيت السمسم و/أو زيت اللوز الحلو على الوجه:

يمكننا اختيار زيت واحد فقط أو الاستفادة – بالتناوب – من هذين الزيتينعلماً أن الاستخدام يكون مرة واحدة كل ثلاث أمسيات، وليس كل مساء ، على سبيل المثال: مساء السبت - مساء الثلاثاء ثم مساء الجمعة، وهكذا.

الخطوات الواجب اتباعها من فضلك:

1.        الحصول على وجه نظيف:

·     إزالة المكياج عن وجهك (باستخدام مزيل المكياج اليومي)؛

·  غسل الوجه جيدا بالصابون

2.        انتظار جفاف الوجه: يحبّذ تجنّب مسح الوجه بمنشفة الحمام.

3.        ماء الورد: هذه الخطوة اختيارية ، فإذا كان لديك ماء الورد، بللي قطعة من القطن به وامسحي بها وجهك، ثم اتركيه ليجف مرة أخرى؛

4.          ضعي طرف إصبع السبابة في الزيت وافعلي كما هو الحال مع الكريم، أي على الجبهة، تحت العينين، على الأنف، فوق الشفة العليا و وزّعيه مع الدّلك  على كامل الوجه: سوف يمتص الزيت بعد ساعة كحد أقصى.



وبعد المثابرة والمواظبة، سيظهر الوجه مشرق بشكل جيد،  فلحرص على أن نهتم بأنفسنا دائمًا، خصوصا بالمنتجات الطبيعية، زيادة على النّوم الجيد والكافي، وطبعا الأكل الصِّحيّ .

شكرًا






Aucun commentaire

Popular Posts